الرئيسيةصمت آلمشششآعرمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هــلأآ وَالْلَّه ومْمُرْحبــآَآ مِنَوِرِيْن {صًمتٍ آلمششآعًر} بطَطَطَلْتِكُم اتْمَنَى لَكُم الْمُتْعَه وَالْفَائِدَه ....وَثــآآنِكْس

شاطر | 
 

 البكتريا اسمها Helicobacter pylori

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القطه الدلوعه
عضِِـو جديـِِـد..~|
عضِِـو جديـِِـد..~|
avatar

انثى

عدد المساهمات : 9
نقــآآطي..~| : 5741
سمعتي...~|| : 1
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

مُساهمةموضوع: البكتريا اسمها Helicobacter pylori    الجمعة مارس 18, 2011 7:47 am

هناك نوع من انواع البكتريا اسمها Helicobacter pylori والتي تعيش في الفم وفي خروجها من الفم الى الطعام يمكن ان تسبب عدة امراض منها القرحه المعدية وسببها النفخ في الطعام والشراب اواخراج النفس فيه عادة يوميه يفعلها الانسان دائما عندما ياكل اويشرب شيئا ساخنا بغرض تبريده, ولكن تلك البكتريا عند خروجها من الفم تكون ضاره بدرجه كفيله ان تقتل ذلك الانسان في بعض الاحيان وان تصيبه بمرض خطير وفي احيان اخرى تقوم تلك البكتريا عندما تخرج من الفم بواسطة النفخ بالتحوصل على الطعام الساخن حيث ان البكتريا كائنات حساسه للحراره فتقوم بحماية نفسها بالتحوصل ثم يتناول الانسان ذلك الطعام حيث تتواجد البكتريا فيه بشكل كبير جدا وتكون في اتم الاستعداد للدخول الى داخل الجسم
ثم يقوم الانسان بتناول ذلك الطعام مع تلك البكتريا المتحوصله تبدا الرحلة من الفم الى المرئ الى لن تصل الى المعده فتقوم تلك البكتريا بالانتشار وافراز انزيم اليوريا الذي يتسبب بالتهاب الاغشية المبطنه للمعدة مسببا بذلك خرقا في الجدار حيث تبدا المعده بهضم وحدوث تاكل بجدار المعده مما يوادي الى هضم المعده لنفسها ايضا تسبب تلك البكتريا ضعفا في افراز الانسولين بالبنكرياس مما يؤدي الى ارتفاع نسبة السكر بالدم وحدوث مرض السكري

وكما يقول المثل العربي بان الوقايه خير من العلاج فان الوقايه من ذلك كله تتمثل في الحفاظ على نظافة الفم واستعمال السواك او الفرشاة والمعجون او حتى المضمضه كما يحدث عن الوضواء
قال صلى الله عليه وسلم " اذا شرب احدكم فلا يتنفس في الاناء"رواه البخاري
تخيلوا كم مره يقوم الانسان بالنفخ في ذالك الطعام وكم هي كمية البكتريا الموجوده فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ĐàŇ¡Иð
ǻĿMŏĐèяã
ǻĿMŏĐèяã
avatar

عدد المساهمات : 79
نقــآآطي..~| : 5898
سمعتي...~|| : 0
تاريخ التسجيل : 04/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: البكتريا اسمها Helicobacter pylori    الجمعة مارس 18, 2011 8:53 am

يعطيك العافيه حبيبتي على هذا الطرح الرائع


وننتظر جديدك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://9a-mt.ahladalil.com
jojo
مششرفهـ..~|
مششرفهـ..~|
avatar

عدد المساهمات : 26
نقــآآطي..~| : 5808
سمعتي...~|| : 0
تاريخ التسجيل : 04/03/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: البكتريا اسمها Helicobacter pylori    الجمعة مارس 18, 2011 8:58 am

موضوع رائع

تسلم يدك




_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القطه الدلوعه
عضِِـو جديـِِـد..~|
عضِِـو جديـِِـد..~|
avatar

انثى

عدد المساهمات : 9
نقــآآطي..~| : 5741
سمعتي...~|| : 1
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: البكتريا اسمها Helicobacter pylori    الجمعة مارس 18, 2011 10:06 am

شكرا على مروركم يالغاليات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: البكتريا اسمها Helicobacter pylori    الجمعة مارس 18, 2011 6:20 pm

مشكوووورهـ
طرح راائع و مميز
يعطيك ربي الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البكتريا اسمها Helicobacter pylori
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: صمت آلمشششآعر :: موآضييع آلع"ــآمه-
انتقل الى: